منتديات قلب حواء
مرحباا يا عضوات
انتقل المنتدى الى ♥ منتدي قلب الصداقة ♥
شاركونا هناك على الرابط التالي : http://forum-theheartof.hooxs.com/
نحن بأنتظاركم وتفاعلكم معنا
منتديات قلب حواء
مرحباا يا عضوات
انتقل المنتدى الى ♥ منتدي قلب الصداقة ♥
شاركونا هناك على الرابط التالي : http://forum-theheartof.hooxs.com/
نحن بأنتظاركم وتفاعلكم معنا
منتديات قلب حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةÇ&aacuteأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رمانة و تفاحة و حليب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شموخ القلب
ღ مديرة المنتدى ღ
ღ مديرة المنتدى ღ
شموخ القلب


انثى
دولتك : رمانة و تفاحة و حليب Palest10
مزاجى : رمانة و تفاحة و حليب 375336
رقم العضوية : 1
المهنة : رمانة و تفاحة و حليب Unknow10
الهواية : رمانة و تفاحة و حليب Travel10
الأوسمة1 : رمانة و تفاحة و حليب Xxtt8
الأوسمة2 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
الأوسمه3 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
اللأوسمه4 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

رمانة و تفاحة و حليب Empty
مُساهمةموضوع: رمانة و تفاحة و حليب   رمانة و تفاحة و حليب Emptyالجمعة يناير 30, 2009 2:27 am

رمانة و تفاحة و حليب 260520



رمانة وتفاحة وحليب


رمانة



في احد الايام كان هناك حارس
بستان...دخل عليه صاحب
البستان...وطلب منه

ان يحضر له رمانة حلوة
الطعم....فذهب الحارس واحضر حبة
رمان وقدمها لسيد البستان

وحين تذوقها الرجل وجدها حامضة....

فقال صاحب البستان:....قلت لك اريد
حبة حلوة الطعم...احضر لي رمانة
اخرى


فذهب الحارس مرتين متتاليتين وفي
كل مرة يكون طعم الرمان الذي
يحضره حامضا...


فقال صاحب البستان للحارس
مستعجبا: ان لك سنة كاملة تحرس هذا
البستان....


الا تعلم مكان الرمان الحلو
....؟؟؟
فقال حارس البستان: انك يا سيدي
طلبت مني ان احرس البستان...لا ان
اتذوق


الرمان...

كيف لي ان اعرف مكان الرمان
الحلو...
فتعجب صاحب البستان من امانة هذا
الرجل...واخلاقه...فعرض عليه ان
يزوجه ابنته

وتزوج هذا الرجل من تلك الزوجة
الصالحة.....وكان ثمرة هذا الزواج
هو:

عبد الله ابن المبارك
في مدينة (مرو) سنة 118هـ ولد (عبد الله بن المبارك) ونشأ بين العلماء نشأة صالحة، فحفظ القرآن الكريم، وتعلم اللغة العربية، وحفظ أحاديث كثيرة من أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ودرس الفقه، وأنعم الله عليه بذاكرة قوية منذ صغره، فقد كان سريع الحفظ، لا ينسى ما يحفظه أبدًا، يحكي أحد أقربائه واسمه (صخر بن المبارك) عن ذلك فيقول: كنا غلمانًا في الكتاب، فمررت أنا وابن المبارك ورجل يخطب، فأطال خطبته، فلما انتهى قال لي ابن المبارك: قد حفظتها، فسمعه رجل من القوم، فقال: هاتها، أسمعنا إن كنت حفظتها كما تدَّعي، فأعادها عليه
ابن المبارك وقد حفظها ولم يخطئ في لفظ منها.
وفي الثالثة والعشرين من عمره رحل عبد الله إلى بلاد الإسلام الواسعة طلبًا
للعلم، فسافر إلى العراق والحجاز.. وغيرهما، والتقى بعدد كبير من علماء عصره فأخذ عنهم الحديث والفقه، فالتقى بالإمام مالك بن أنس، وسفيان الثوري، وأبي حنيفة النعمان، وكان عبد الله كلما ازداد علمًا، ازداد خوفًا من الله وزهدًا في
الدنيا، وكان إذا قرأ كتابًا من كتب الوعظ يذكره بالآخرة وبالجنة والنار، وبالوقوف بين يدي الله للحساب، بكى بكاء شديدًا، واقشعر جسمه، وارتعدت فرائصه، ولا يكاد يتكلم أحد معه.
وكان عبد الله يكسب من تجارته مالا كثيرًا، وها هو ذا يعطينا درسًا بليغًا في السلوك الصحيح للمسلم، وذلك حين أتاه أحد أصدقائه واسمه (أبو علي) وهو يظن أن الزهد والتجارة لا يجتمعان قائلاً لعبد الله: أنت تأمرنا بالزهد، ونراك تأتي بالبضائع من بلاد (خراسان) إلى (البلد الحرام) كيف ذا ؟! فقال له عبد الله بن المبارك: يا أبا علي، إنما أفعل ذا لأصون وجهي، وأُكْرِم عرضي، وأستعين به على طاعة ربي، لا أرى لله حقًّا إلا سارعت إليه حتى أقوم به، وكان عبد الله بن المبارك لا يبخل على أحد بماله، بل كان كريمًا سخيًّا، ينفق على الفقراء والمساكين في كل سنة مائة ألف درهم.
وكان ينفق على طلاب العلم بسخاء وجود، حتى عوتب في ذلك فقال: إني أعرف مكان قوم لهم فضل وصدق، طلبوا الحديث، فأحسنوا طلبه لحاجة الناس
إليهم، احتاجوا فإن تركناهم ضاع علمهم، وإن أعناهم بثوا العلم لأمة محمد -صلى الله عليه وسلم- لا أعلم بعد النبوة أفضل من بثِّ العلم.
وكان ابن المبارك يحبُّ مكة، ويكثر من الخروج إليها للحج والزيارة، وكان كلما خرج من مكة قال:
بُغْضُ الحياةِ وخوْفُ اللَّهِ أخرجنَـِـي
وَبيعُ نَفْسي بما لَيسَتْ لَهُ ثمَنَـــــا
إنــي وزنْتُ الَّذي يبْقَـــي لِيعْدلَــه
ما ليس يبْقي فَلا واللَّهِ مـا اتَّزَنَـــا
وكان عبد الله بن المبارك يجاهد في سبيل الله بسيفه، حتى إن كثيرًا ممن أتوا ليستمعوا إلى علمه، كانوا يذهبون إليه فيجدونه في الغزو، وكان يرى أن الجهاد فريضة يجب أن يؤديها المسلمون كما أداها الرسول -صلى الله عليه وسلم- ويروى عنه أنه أرسل إلى صاحبه الفضيل بن عياض يحثُّه على قتال الأعداء، ويدعوه إلى ترك البكاء عند البيت الحرام قائلاً له:
يــا عابِدَ الحرَميْن لـو أبْصَــرْتَنا
لَــعلِمْتَ أنَّكَ في العبَادةِ تَلْعَبُ
من كان يَخْضِبُ خـدَّه بدُمُـــوعِه
فنحوُرنـــا بدمائِنا تتخضَّب
أوْ كــان يُتْعب خيلَه فــي باطل
فخيولُنا يوم الصبيحــة تَتْعبُ
ريح العبير لكـم، ونحن عبيرُنا
رَهَجُ السَّنَابك والغبارُ الأطيبُ
وأحبَّ عبد الله بن المبارك أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم-حبًّا عظيمًا وكان لا يجيب أحدًا يسأله عن حديث منها وهو يمشي، ويقول للسائل: (ليس هذا من توقير العلم) وكان حفَّاظ الحديث في الكوفة إذا اختلفوا حول حديث قالوا:
مروا بنا إلى هذا الطبيب نسأله (يقصدون عبد الله بن المبارك).
ولقد اجتمع نفر من أصحابه يومًا وقالوا: تعالوا نعد خصال ابن المبارك من أبواب الخير، فقالوا: جمع العلم، والفقه، والأدب، والنحو، واللغة، والشعر، والفصاحة والزهد، والورع، والإنصاف، وقيام الليل، والعبادة، والفروسية، والشجاعة، والشدة في بدنه، وترك الكلام في ما لا يعنيه.. حتى أجهدهم العدُّ.
ولقد قدر الناس عبد الله بن المبارك وزادت مهابته لديهم على مهابة
هارون الرشيد.. رُوي أن هارون الرشيد قدم ذات يوم إلى (الرقَّة) فوجد الناس يجرون خلف عبد الله بن المبارك لينظروا إليه، ويسلموا عليه، فنظرت زوجة
هارون الرشيد من شباك قصرها، فلما رأت الناس قالت: ما هذا ؟! قالوا: عالم من خراسان قدم (الرقَّة) يقال له (عبد الله بن المبارك) فقالت: هذا والله الملك، لا ملك هارون الذي لا يجمع الناس إلا بالشرطة والأعوان.
وفي يوم من أيام شهر رمضان سنة 181هـ توفي عبد الله بن المبارك وهو راجع من الغزو، وكان عمره ثلاثة وستين عامًا، ويقال: إن الرشيد لما بلغه موت عبدالله، قال: مات اليوم سيد العلماء

............ . .......... .......... ............. ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ القلب
ღ مديرة المنتدى ღ
ღ مديرة المنتدى ღ
شموخ القلب


انثى
دولتك : رمانة و تفاحة و حليب Palest10
مزاجى : رمانة و تفاحة و حليب 375336
رقم العضوية : 1
المهنة : رمانة و تفاحة و حليب Unknow10
الهواية : رمانة و تفاحة و حليب Travel10
الأوسمة1 : رمانة و تفاحة و حليب Xxtt8
الأوسمة2 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
الأوسمه3 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
اللأوسمه4 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

رمانة و تفاحة و حليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة و تفاحة و حليب   رمانة و تفاحة و حليب Emptyالجمعة يناير 30, 2009 2:33 am


تفاحة



بينما كان الرجل يسير بجانب
البستان وجد تفاحة ملقاة على
الارض....فتناول التفاحة....واكلها


ثم حدثته نفسه بأنه اتى على شيء
ليس من حقه.....فأخذ يلوم
نفسه....وقرر ان يرى صاحب هذا
البستان

فأما ان يسامحه في هذه التفاحة او
ان يدفع له ثمنها....

وذهب الرجل لصاحب البسان وحدثه
بالامر....فأندهش صاحب
البستان.....لامانة الرجل......

وقال له : ما اسمك؟؟


قال له: ثابت
قال له : لن اسامحك في هذه التفاحة
الا بشرط...ان تتزوج ابنتي...

واعلم انها خرساء عمياء صماء
مشلولة....

اما ان تتزوجها واما لن اسامحك في
هذه التفاحة


فوجد ثابت نفسه مضظرا ...يوازي بين
عذاب الدنيا وعذاب الاخرة....فوجد
نفسه يوافق على هذه الصفقة

وحين حانت اللحظة التقى ثابت بتلك
العروس...واذ بها اية في الجمال
والعلم والتقى...

فأستغرب كثيرا ...لماذا وصفها
ابوها بأنها صماء مشلوله خرساء
عمياء....


فلما سألها قالت : انا عمياء عن
رؤية الحرام خرساء صماء عن قول
وسماع ما يغضب الله......و مشلولة عن
السير في طريق الحرام....


وتزوج هذا ثابت بتلك
المرأة.....وكان ثمرة هذا الزواج:

الامام ابى حنيفة النعمان ابن
ثابت

الإمام فقيه الملة عالم الشرق والغرب أبو حنيفة النعمان بن ثابت بن زوطي التيمي الكوفي مولى بني تيم الله بن ثعلبة يقال إنه من أبناء الفرس .
في سير أعلام النبلاء 6 / 394 :
قال عمر بن حماد بن أبي حنيفة أما زوطي فإنه من أهل كابل وولد ثابت عن الإسلام وكان زوطي مملوكا لبني تيم الله بن ثعلبه فأعتق فولاؤه لهم ثم لبني قفل قال وكان أبو حنيفة خزازا ودكانه معروف في دار عمرو ابن حريث
وقال النضر بن محمد المروزي عن يحيى بن النضر قال كان والد أبي حنيفة من نسا
وروى سليمان بن الربيع عن الحارث بن إدريس قال أبو حنيفة أصله من ترمذ
6 / 395 :
وروى أبو جعفر أحمد بن إسحاق بن البهلول عن أبيه عن جده قال ثابت والد أبي حنيفة من أهل الأنبار .
مولده ونشأته وصفاته :
ولد سنة ثمانين في حياة صغار الصحابة ورأى أنس بن مالك لما قدم عليهم الكوفة .
وعن حماد بن أبي حنيفة قال كان أبي جميلا تعلوه سمرة حسن .
عاش سبعين سنة منها اثنين وخمسون سنة في العصر الأموي وثمان عشرة سنة في العصر العباسي .

نشأ النعمان تاجرا مثل أبيه وجده لكننا لسنا أمام تاجر مثل كل التجار تاجر أمين صادق يحن على الفقراء .
ـ جاءته امرأة بثوب من حرير تبيعه فقال كم ثمنه ؟ قالت : مائة ، قال : هو خير من ذلك بكم تقولين ؟ فزادت مائة ، قال : هو خير من ذلك حتى قالت أربعمائة ، قال : هو خير من ذلك ، قالت : تهزأ بي ؟ قال : هاتي رجلا يقومه فجاءت برجل فاشتراه أبو حنيفة بخمسمائة .

ـ امرأة عجوز قالت له : إني ضعيفة وإنها أمانة فبعني هذا الثوب بما يقوم عليك قال خذيه بأربعة دراهم فلما تعجبت المرأة قال لا تستغربي إني اشتريت ثوبين فبعت أحدهما برأس المال إلا أربعة دراهم فبقي هذا الثوب على أربعة دراهم .

طلبه للعلم :
ـ قال الشعبي لأبي حنيفة إلى من تختلف ؟ قال أبو حنيفة : السوق ، فقال الشعبي : لم أعنى الاختلاف إلى السوق ، وإنما عنيت الاختلاف إلى العلماء ، فقال : أن قليل ، قال الشعبي : لا تفعل وعليك بالنظر في العلم ومجالسة العلماء فإني أرى فيك يقظة وحركة . قال أبو حنيفة فوقع في قلبي فتركت الاختلاف إلى السوق وأخذت العلم فنفعني الله به .

ـ يقال أن امرأة جاءته فسألته فدلها على حماد بن أبي سليمان فقال لها اسأليه ثم أخبريني إذا رجعتي ، فأعجب بعلم حماد وجلس ليتعلم على يديه .

ـ لازم حماد بن أبي سليمان ثمان عشرة سنة ومات حماد وهو في سن الأربعين أي أنه بدأ في سن الثانية والعشرين .

في سير أعلام النبلاء : 6 / 396 :
فإن الإمام أبا حنيفة طلب الحديث وأكثر منه في سنة مئة وبعدها .
في سير أعلام النبلاء 6 / 399 : عن الشافعي قال قيل لمالك هل رأيت أبا حنيفة قال نعم رأيت رجلا لو كلمك في هذه السارية أن يجعلها ذهبا لقام بحجته .

موقفه في زمان الفتن :
ـ طلب منه ابن هبيرة أن يكون قاضي فرفض فضربه فرفض .
ـ سنة احدى وعشرين ومائة خرج زيد بن علي زين العابدين على هشام بن عبد الملك .
ـ ثم عصفت الفتن بالعراق سنة ثلاثين ومائة ففر إلى مكة واستقر بها عدة سنوات حتى تمكن بنو العباس ، وكان أثناء وجوده بمكة يدرس الفقه والحديث .
ـ كان المنصور يبني بغداد وأراد أن يكون أبو حنيفة قاضيا له فرفض فحلف عليه أن يعمل معه فعمل في اعداد اللبن للبناء .
ـ جاءه رجل وقال أمير المؤمنين يأمر أحدنا بضرب عنق الآخر أفيطيعه ؟ قال أبو حنيفة : أمير المؤمنين يأمر بالحق أو بالباطل ؟ قال بالحق قال فأنفذ الحق ولا تسأل ثم التفت أبو حنيفة إلى من حوله وقال هذا أراد أن يوثقني فربطته .
ـ في تاريخ بغداد : أن الخليفة أصر عليه أن يلي القضاء ، فقال له اتق الله ولا ترع أمانتك إلا من يخاف الله ، والله ما أنا بمأمون الرضا فكيف أكون مأمون الغضب 00 ولو خيرتني بين الغرق في الفرات وبين القضاء لاخترت الغرق ، فقال له الخليفة كذبت أنت تصلح ، فقال قد حكمت على نفسك كيف يحل لك أن تولي قاضيا ًعلى رعيتك وهو كذاب ؟ ! .
ـ حبسه المنصور ومات بالحبس سنة خمسين ومائة للهجرة ، وقيل بل خرج ثم مات ببغداد .

ورعه وزهده وعبادته :
كان أبو حنيفة يسمى الوتد لكثرة صلاته .
وعن أسد بن عمرو أن أبا حنيفة رحمه الله صلى العشاء والصبح بوضوء أربعين سنة .
وروى بشر بن الوليد عن القاضي أبي يوسف قال بينما أنا أمشي مع أبي حنيفة إذ سمعت رجلا يقول لآخر هذا أبو حنيفة لا ينام الليل فقال أبو حنفية والله لا يتحدث عني بما لم أفعل فكان يحيى الليل صلاة وتضرعا ودعاء .
ـ وقد روي من وجهين أن أبا حنيفة قرأ القرآن كله في ركعة .
ـ جعل أبو حنيفة على نفسه إن حلف بالله صادقا أن يتصدق بدينار وكان إذا أنفق على عياله نفقة تصدق بمثلها .
في سير اعلام النبلاء 6 / 401 :
قال مسعر بن كدام رأيت أبا حنيفة قرأ القرآن في ركعة .
عن محمد بن الحسن عن القاسم بن ينعقد أن أبا حنيفة قام ليلة يردد قوله تعالى بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر القمر 46 ويبكي ويتضرع إلى الفجر .
وقد روي وجه أن الإمام أبا حنيفة مرة على أن يلي القضاء فلم يجب .

تعظيمه للسنة :
روى نوح الجامع عن أبي حنيفة أنه قال ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم فعلى الرأس فتكون وما جاء عن الصحابة اخترنا وما كان ذلك فهم رجال ونحن رجال .


ابتلاؤه في ذات الله :
في سير أعلام النبلاء 6 / 401 ـ 402 : قال إسحاق بن إبراهيم الزهري عن بشر بن الوليد قال طلب المنصور أبا حنيفة فأراده على القضاء وصله ليلين فأبى وصله إني لا أفعل فقال الربيع الحاجب ترى أمير المؤمنين يحلف وأنت تحلف قال أمير المؤمنين على كفارة يمينه أقدر مني فأمر به إلى السجن فمات فيه ببغداد وقيل دفعه أبو جعفر إلى صاحب شرطته حميد الطوسي فقال يا شيخ إن أمير المؤمنين يدفع إلي الرجل فيقول لي اقتله أو اقطعه أو اضربه ولا أعلم بقصته فماذا أفعل فقال هل يأمرك أمير المؤمنين بأمر قد وجب أو بأمر لم يجب قال بل بما قد وجب قال فبادر إلى الواجب .


ـ لقد دعا المنصور أبا حنيفة إلى القضاء فامتنع فقال أترغب عما نحن فيه فقال لا أصلح قال كذبت قال فقد حكم أمير المؤمنين علي أني لا أصلح فإن كنت كاذبا فلا أصلح وإن كنت صادقا فقد أخبرتكم أني لا أصلح فحبسه وروى نحوها إسماعيل بن أبي أوليس عن الربيع الحاجب وفيها قال أبو حنيفة والله ما أنا بمأمون الرضى فكيف أكون مأمون الغضب فلا أصلح لذلك قال المنصور كذبت بل تصلح فقال كيف يحل أن تولي من يكذب .


وقيل إن أبا حنيفة ولي له فقضى قضية واحدة وبقي يومين ثم اشتكى ستة أيام وتوفي ، وقال الفقيه أبو عبد الله الصيمري لم يقبل العهد بالقضاء فضرب وحبس ومات في السجن .

ثناء العلماء عليه :
وعن ابن المبارك قال ما رأيت رجلا أوقر في مجلسه ولا أحسن سمتا وحلما من أبي حنيفة . سير أعلام النبلاء 6 / 400 .
وعن أبي معاوية الضرير قال حب أبي حنيفة من السنة .
وقال يحيى بن سعيد القطان لا نكذب الله ما سمعنا أحسن من رأي أبي حنيفة وقد أخذنا بأكثر أقواله .
وقال علي بن عاصم لو وزن علم الإمام أبي حنيفة بعلم أهل زمانه لرجح عليهم .
وقال حفص بن غياث كلام أبي حنيفة في الفقه أدق من الشعر لا يعيبه إلا جاهل .
وروي عن الأعمش أنه سئل عن مسألة فقال إنما يحسن هذا النعمان بن ثابت الخزاز وأظنه بورك له في علمه .
وقال جرير قال لي مغيرة جالس أبا حنيفة تفقه فإن إبراهيم النخعي لو كان حيا لجالسه .
وقال ابن المبارك أبو حنيفة أفقه الناس .
وقال الشافعي الناس في الفقه عيال على أبي حنيفة .
قال الذهبي في سير أعلام النبلاء 6 / 403 : الإمامة في الفقه ودقائقه مسلمة إلى هذا الإمام وهذا أمر لا شك فيه وليس يصح في الأذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل وسيرته تحتمل أن تفرد في مجلدين رضي الله عنه ورحمه .

توفي في سنة خمسين وله سبعون سنة وعليه قبة عظيمة ومشهد فاخر ببغداد والله أعلم .

يقول الذهبي في سير أعلام النبلاء 6 / 392 :
وأما الفقه والتدقيق في الرأي وغوامضه فإليه المنتهى والناس عليه عيال في ذلك .

أصول مذهب أبي حنيفة :
الكتاب ـ السنة ـ فتوى الصحابي ـ الإجماع ـ القياس ـ الاستحسان ـ العرف ـ الحيل الشرعية .

انتشار مذهبه :
انتشر مذهبه في العراق ثم الشام ثم دخل مصر في ظل حرب الفاطميين له ثم تركيا ثم من العراق شرقا ًإلى الصين .

............ . ......... ............ ......... ......... .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ القلب
ღ مديرة المنتدى ღ
ღ مديرة المنتدى ღ
شموخ القلب


انثى
دولتك : رمانة و تفاحة و حليب Palest10
مزاجى : رمانة و تفاحة و حليب 375336
رقم العضوية : 1
المهنة : رمانة و تفاحة و حليب Unknow10
الهواية : رمانة و تفاحة و حليب Travel10
الأوسمة1 : رمانة و تفاحة و حليب Xxtt8
الأوسمة2 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
الأوسمه3 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
اللأوسمه4 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

رمانة و تفاحة و حليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة و تفاحة و حليب   رمانة و تفاحة و حليب Emptyالجمعة يناير 30, 2009 2:35 am

حليب


في وسط الليل.........اخلطي الماء في
الحليب

ثم تخرج القصة المعروفة:

يا اماه اذا كان عمر لا
يرانا....فأن رب عمر يرانا.....

وسمع امير المؤمنين عمر كلام هذا
الابنة التقية....

وهو يتجول ليلا بين بيوت المسلمين

وزوجها ابنه عاصم.........

فأنجبا ام عاصم....انها ام



عمر ابن عبد العزيز وهو غني عن التعريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلا أحمد
ღ مشرفة ღ
ღ مشرفة ღ
حلا أحمد


انثى
المزاج : رايــــقـــهــ
دولتك : رمانة و تفاحة و حليب Emarit10
مزاجى : رمانة و تفاحة و حليب 375343
رقم العضوية : 58
المهنة : رمانة و تفاحة و حليب Studen10
الهواية : رمانة و تفاحة و حليب Travel10
الأوسمة1 : رمانة و تفاحة و حليب Get-2-2009-j3yhmmej
الأوسمة2 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
الأوسمه3 : رمانة و تفاحة و حليب 363181
اللأوسمه4 : رمانة و تفاحة و حليب Empty
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

رمانة و تفاحة و حليب Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمانة و تفاحة و حليب   رمانة و تفاحة و حليب Emptyالسبت فبراير 07, 2009 7:22 pm

albino
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رمانة و تفاحة و حليب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قلب حواء :: 
ღ __ ღ منـتـديات الثقافيه ღ __ ღ
 :: قصة
-
انتقل الى: